ما هي البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل

الصفحة الرئيسية

 ما هي البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل





بناءً على رؤية المملكة 2030 التي تهدف إليها المملكة العربية السعودية ، من أجل الاستجابة لأحدث الاتجاهات في الدول المتقدمة التي تطورت كإجراءات للتحول الرقمي ، أعلنا عن إدخال نظام الفواتير الإلكترونية ، تقييد المعاملات الاقتصادية المخفية ، وتعزيز المنافسة العادلة ، بالإضافة إلى لعب دور رئيسي في إثراء تجربة المستهلك ، فقد أصبح الترويج بالتالي ضرورة لجميع المكلفين في المملكة العربية السعودية لتسجيل شركاتهم وربطها بأنظمة الفوترة الإلكترونية باستخدام أفضل البرامج المحاسبية المعتمدة من قبل الدولة. هيئة الزكاة والدخل.


في ضوء التطورات والتغييرات التي ساهمت في تحديد برامج المحاسبة في المملكة العربية السعودية والدول الأخرى ، فإن الإجابة على سؤال ماهية البرامج المحاسبية وهل يتم اعتمادها هي من أهم الأسئلة. أصبح يطلب العميل.
تعريف الفواتير الإلكترونية في المملكة العربية السعودية
قبل معرفة البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل ، عليك أن تعرف ما هي الفواتير الإلكترونية والغرض منها بالضبط.
وهي إحدى المبادرات التي قدمتها سلطات الدخل والزكاة في المملكة العربية السعودية من خلال الفواتير الإلكترونية.
يمكنك إصدار وتخزين وتخصيص كل ما يتعلق بالفواتير في جميع عمليات التداول الخاصة بك.
تشمل الفواتير الإلكترونية الفواتير الضريبية الخاضعة لقانون ضريبة القيمة المضافة.


الفواتير الإلكترونية

الفواتير التي يتم إصدارها وتخزينها وتعديلها وإرسالها في شكل إلكتروني من خلال الأنظمة الإلكترونية (على سبيل المثال ، الفواتير المكتوبة بخط اليد أو الممسوحة ضوئيًا ليست فواتير إلكترونية).
تتعلق الفواتير الإلكترونية عمومًا بالفواتير الضريبية الصادرة كمستندات تجارية أساسية للإشارة إلى السلع أو الخدمات التي سيتم تقديمها للعميل والمطالبة أو المصادقة على المبالغ التي سيتم دفعها مقابل تلك السلع أو الخدمات. أنا هنا.
نظرًا لأن الفواتير الإلكترونية عبارة عن فواتير ضريبية ، يجب أن تتضمن جميع متطلبات الفاتورة الضريبية الأساسية.
الوسائل الإلكترونية: أي جهاز أو نظام إلكتروني يستخدم في إصدار الفواتير الإلكترونية. تشمل الأمثلة برامج الصراف وبرامج الصراف وأنظمة المحاسبة.
الفواتير الإلكترونية هي فواتير ضريبية تخضع لطريقة القيمة المضافة.
هذا ينطبق على أي شخص يصدر فاتورة ضريبية.
لمن يقدم ويصدر الخدمات بموجب شروط المملكة العربية السعودية.

نموذج مطالبة إلكتروني

على الرغم من عدم وجود شكل محدد تمليه هيئة الزكاة ، إلا أن هناك بعض العناصر التي يجب إتاحتها داخل المؤسسة من خلال برنامج المحاسبة. ومن أهم هذه العناصر:

  • إجمالي نوع الفاتورة.
  • قيمة الفاتورة.
  • السعر الإجمالي لا يشمل ضريبة القيمة المضافة.
  • تاريخ إصدار الفاتورة باليوم والشهر والسنة.
  • اسم التاجر والعنوان الكامل.
  • رقم تعريف ضريبي مكتوب ووصف دقيق للسلع أو الخدمات.
  • اكتب سعر منتجك أو خدمتك.
  • وجود رموز QR مثل الرموز الشريطية.
  • حجم مبيعات السلع أو الخدمات المذكورة.
  • المعايير التي يجب توافرها في برنامج المحاسبة
  • إذا كنت تريد معرفة البرامج المحاسبية المعتمدة من قبل سلطات الزكاة والإيرادات ، فيجب عليك تقديم بعض النقاط بما في ذلك:
  • يجب أن يكون البرنامج قادرًا ومتوافقًا مع اتصال دائم بالإنترنت.
  • استخدم البرامج أو التطبيقات للتعامل مع معظم الأنظمة الخارجية.
  • يجب عليك الالتزام بشروط وقوانين تخزين البيانات والمعلومات في المملكة.
  • يجب أن تكون قادرًا على إنشاء خدمة تشفير للفواتير الإلكترونية ، يكون طابعها هو رمز التعريف الفريد لمؤسستك.

أفضل برنامج محاسبة معتمد لكل الأعمال

البرنامج المساعد هو أفضل برنامج محاسبة سحابي في المملكة العربية السعودية ومعتمد من هيئة الزكاة والدخل

يتضمن نظام محاسبة كامل يوفر جميع وظائف المحاسبة في برنامج واحد فقط دون الحاجة إلى شراء نسخ من برامج مختلفة.

يتميز البرنامج المساعد بمرونته وسهولة استخدامه ، مما يسمح للمحاسبين وأصحاب الأعمال بالتعرف على جميع عناصر البرنامج في فترة زمنية قصيرة جدًا.

يمكنك أيضًا اختيار الحزمة المحاسبية التي تناسب مشروعك: متجر ، مطعم ، مؤسسة ، مصنع ، إلخ.

كما أنه يدمج ميزات لإدارة المشاريع.

السحابة الإلكترونية جاهزة


يدعم البرنامج نظام السحابة الإلكترونية الذي يربط جميع الفروع ويوفر وصولاً فوريًا إلى جميع التقارير والحركات وتأمين قاعدة البيانات المحكم.

تصميم التقرير

يدعم هذا البرنامج SSRS Report Designer. يتيح ذلك للعملاء تصميم تقاريرهم الخاصة بطريقة تتناسب مع طبيعة عملهم.

دعم الفواتير الإلكترونية

يدعم البرنامج أنظمة الفواتير الإلكترونية ويسمح لك بإصدار الفواتير إلكترونيًا من خلال الوسائل الإلكترونية وفقًا للوائح الدولة.
التكامل مع واجهات برمجة التطبيقات البرمجية
يتيح لك هذا البرنامج ربط أرقام الأنظمة المختلفة لشركتك ، أو ربط أرقام أنظمة شركتك بالتطبيقات الأخرى.
رسائل الجوال والبريد الإلكتروني
أرسل رسائل الجوال ورسائل البريد الإلكتروني بسهولة وسرعة وبتكلفة زهيدة من نظامك دون الحاجة إلى أي تطبيق أو موقع ويب آخر
توزيع الامتيازات على المستخدمين
يتيح لك هذا البرنامج التوزيع التلقائي والمحكم للحقوق والمهام بين المستخدمين من خلال التحكم في حقوق كل مستخدم.
قائمة أسعار غير محدودة
يدعم النظام قوائم أسعار متعددة من خلال تحديد قوائم أسعار متعددة وربطها بالعملاء وجهات الاتصال لتنظيم آلية سير العمل.


إليك قائمة البرامج المحاسبية المعتمدة من هيئة الزكاة والدخل :


  • برنامج محاسبة Xero
  • برنامج QuickBooks
  • برنامج Books Zoho
  • برنامج محاسبة دفاتر
  • البرامج المحاسبية من TecBadia
  • برنامج محاسبة دفترة
  • برنامج محاسبة قيود
  • برنامج محاسبة SMACC

برامج المحاسبة والفواتير الالكترونية المعتمد من الزكاة والدخل

تم إنشاء Xero ، وهو برنامج محاسبة معتمد من قبل هيئة الزكاة والدخل ، في نيوزيلندا في عام 2006 لمساعدة الشركات الناشئة في إدارة عملياتها المالية.

Xero Accounting Software عبارة عن منصة محاسبة قائمة على السحابة مصممة للمؤسسات الصغيرة والمتنامية. اربط عملك بمستشارين موثوق بهم وامنح أصحاب الأعمال رؤية مالية فورية. نظرًا لأنه نظام أساسي قائم على الويب ، يمكن للمستخدمين الوصول إليه باستخدام أجهزتهم من أي مكان به اتصال إنترنت نشط.

يأتي برنامج المحاسبة Xero مزودًا بميزات محاسبية قوية تتيح للشركات الصغيرة عرض التدفقات النقدية وتفاصيل الحساب والمعاملات من أي مكان. يتم استيراد المعاملات المصرفية وتشفيرها تلقائيًا. هناك ميزة دفع الفواتير عبر الإنترنت تساعد الشركات على تتبع الإنفاق وفهم الفواتير المستحقة والحفاظ على علاقات جيدة مع بائعي الأعمال الذين يقدمون العناصر الأساسية للأعمال.

وباستخدام برنامج المحاسبة Xero ، يمكنك بسهولة إدارة نفقاتك الشخصية من خلال تأكيد الهاتف المحمول والموافقة على كل إيصال. يمكنك أيضًا التكامل مع مصادر البيانات المختلفة مثل Bill.com و ADP و Vend وما إلى ذلك. هناك فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا لاختبار وتقييم ميزاتها. بعد انتهاء الفترة التجريبية ، يجب عليك الدفع لمواصلة استخدام Xero.

تأسست من قبل Intuit في عام 2002 لتقديم حلول للمؤسسات والشركات المتوسطة الحجم في الولايات المتحدة ، ثم توسعت فيما بعد لتقديم خدماتها ، وهي من أبرز برامج المحاسبة المعتمدة من قبل هيئة الزكاة والدخل. دول مختلفة من العالم.

يعد QuickBooks أحد أشهر برامج المحاسبة للشركات الصغيرة في عام 2022. سواء كنت ترغب في الابتعاد عن مسك الدفاتر اليدوي ، فقد نمت جداول البيانات الخاصة بك إلى هيدرا متعددة الرؤوس ، أو كنت تريد خيارات أفضل من برنامجك الحالي ، فإن QuickBooks هو خيار جيد دون إحداث فجوة في جيبك.

يُعرف QuickBooks ببرنامج مسك الدفاتر ، ولكنه يقدم أيضًا العديد من الحلول المحاسبية والمالية للشركات الصغيرة. وهنا بعض الأمثلة.

QuickBooks Payroll: متوفر كحل خدمة ذاتية أو خدمة كاملة ، يمكن للشركات دفع ما يصل إلى 50 موظفًا عن طريق الشيك أو الإيداع المباشر. حدد حزمة خدمة كاملة لحساب الإقرارات الضريبية W-2 في نهاية العام وإرسالها تلقائيًا للضرائب المحلية والولائية والفيدرالية.

QuickBooks Commerce: شاهد جميع طلباتك ومخزونك على لوحة معلومات مركزية مع حالة الوقت الفعلي لكل طلب. QuickBooks Commerce قابل للتوسيع بدرجة كبيرة ، مما يتيح لك إضافة قنوات مبيعات جديدة بسرعة أو إنشاء منصة التجارة B2B الخاصة بك للتكامل مع السوق عبر الإنترنت.

QuickBooks Online: استخدم QuickBooks عبر الإنترنت لتخزين كتبك المحاسبية في السحابة والوصول إليها في أي وقت وفي أي مكان. تحتوي الخدمة أيضًا على وظيفة إعداد الفواتير.

QuickBooks Live: مع QuickBooks Live ، يمكنك الشراكة مع محاسب متمرس لجميع احتياجات مسك الدفاتر الخاصة بك.

QuickBooks Payments: يتيح لك QuickBooks Payments إنشاء فواتير ممكّنة للدفع وإعداد فواتير متكررة والحصول على أموال رقميًا أثناء التنقل. يمكن للعملاء الدفع رقميًا باستخدام طريقتهم المفضلة

QuickBooks Time: استخدم QuickBooks Time لتتبع وقت الدفع لموظفيك أو عملائك أو مشاريعك. سهولة تتبع الوقت والدفع بسهولة باستخدام QuickBooks Payroll

تتكامل جميع هذه التطبيقات بسلاسة مع بعضها البعض ومع برنامج محاسبة QuickBooks ، بحيث يمكنك إنشاء نظام محاسبة ودفع متكامل لأعمالك الصغيرة.

Zoho Books هو أحد أبرز برامج المحاسبة المعتمدة من قبل هيئة الزكاة والدخل. أكدت هيئة الزكاة والدخل أنه يتعين على جميع الشركات تقديم الفواتير وإشعارات الخصم والإشعارات الدائنة بتنسيق إلكتروني محدد إلى بوابة ZATCA للتحقق منها.

google-playkhamsatmostaqltradent