أفضل تطبيقات تحسين وتصميم الصور للهاتف المحمول

أفضل تطبيقات تحسين وتصميم الصور للهاتف المحمول

منذ بدأت الهواتف الذكية باستخدام الكاميرات ضمنها (وبالأخص الكاميرات الأمامية) بات التقاط الصور باستخدام الهواتف الذكية أمراً شائعاً للغاية، واليوم بعد الكثير من التطور باتت الهواتف تتنافس بشدة في مجال الكاميرا والتقاط أفضل الصور، لكن حتى مع أفضل كاميرا ممكنة أحياناً ما يكون هناك أمر ناقص من الصورة، وهذا ما يفتح المجال أمام برامج تجميل الصور التي انتشرت كثيراً مؤخراً.



من حيث المبدأ يمكن تصنيف برامج تجميل الصور على أنها برامج تعديل صور تقليدية، لكن بدلاً من التركيز على كل أنواع الصور المختلفة، تركز هذا البرامج على تجميل الصور الشخصية بالدرجة الأولى، لذا من الممكن أن تجد ضمنها الكثير من الخيارات لتعديل شكل ولون البشرة واستدارة العينين أو حتى فلاتر لتطبيق تغييرات معينة على الملامح، وهنا سنستعرض بعضاً من أهم هذه البرامج.


المحتويات

  • تطبيق تجميل الصور Cymera
  • تطبيق Airbrush
  • تطبيق تجميل الصور FaceTune2
  • تطبيق تجميل الصور YouCam Perfect
  • تطبيق BeautyPlus


تطبيق تجميل الصور Cymera


من بين تطبيقات تعديل وتجميل الصور المختلفة، لا شك بأن تطبيق Cymera هو واحد من الأقدم ويمتلك سمعة من الأفضل ربما. حيث يتيح التطبيق العديد من التعديلات والتغييرات الممكنة على الصور كما يتضمن إمكانية تجميع الصور معاً (كولاج الصور) بسهولة بالإضافة لعشرات الفلاتر المتنوعة سهلة التطبيق.


ما يميز هذا التطبيق ويجعله من الأفضل في مجال تجميل الصور هو مجموعة الفلاتر والإضافات المخصصة للوجوه، حيث يتيح التطبيق الكثير من الإضافات المتنوعة والتي تتراوح من تلك الموجودة فقط للتسلية ويمكن ملاحظة زيفها بسهولة وصولاً إلى تعديلات مقنعة للغاية تبدو حقيقية تماماً ومقنعة. باختصار إن أردت تطبيق تعديل صور متوازن مع ميزات جيدة في مجال تجميل الصور فهذا هو خيارك الأفضل.

تطبيق Airbrush

يعتبر تطبيق تجميل الصور Airbrush واحد من الأفضل على الإطلاق في هذا المجال، حيث يوفر محرر صور سهل الاستخدام وقوي وسريع مع العديد من الأدوات والميزات التي تتيح للمستخدم تعديل أدق التفاصيل من البشرة إلى العينين والابتسامة وغيرها، وذلك بهدف الحصول على صورة شخصية مثالية قدر الإمكان فهو مصمم لإزالة جميع العيوب.


يوفر التطبيق العديد من الميزات الفريدة التي أكسبته مكانته وجعلته من ضمن الأفضل، حيث يحتوي على مجموعة من التأثيرات والأدوات التي تضيف لمسة فنية إلى الصور، كما يقدم عدد كبير من الفلاتر يمكن لبعضها إضافة مستحضرات التجميل ذات المظهر الطبيعي إلى الصورة، بالإضافة إلى تقنية تعديل الصور في الزمن الحقيقي إذ يمكن إجراء جميع التعديلات أثناء التقاط الصورة.


سيكون من الجيد إلقاء نظرة على هذا التطبيق مع الكم الهائل من الخيارات التي يوفرها في إصداره المجاني، لكن بالنسبة لمن يريدون الحصول على كل الخيارات المتاحة فالأمر باهظ نسبياً حيث النسخة المدفوعة لا تشترى مرة واحدة، بل تحتاج لعملية اشتراك يتجدد شهرياً وبالنسبة لمن لا يهتم كثيراً بتجميل صوره فالأمر لا يستحق.

تطبيق تجميل الصور FaceTune2

بالنظر إلى اسم هذا التطبيق سيخطر بالبال كونه متخصصاً بتعديل الوجوه، وتماماً كما المتوقع يختص هذا التطبيق بتعديل كل ما يخطر ببالك بشأن الوجوه فهو أشبه بإصدار مصغر من برنامج فوتوشوب الشهير، لكن مع تركيز كبير على تجميل الصور الشخصية مما يجعله ممتازاً لإزالة البثور أو البقع الداكنة على البشرة أو حتى إخفاء الشعر الشائب والتجاعيد المختلفة.


عموماً يمكنك استخدام هذا التطبيق بشكل سريع وبالنتيجة تحسين صورك ببضعة لمسات على الشاشة فقط، أو يمكنك الغوص بالتفاصيل وتعديل كل ما تريده بدقة متناهية. ومع خيارات مشاركة سهلة وسريعة إلى العديد من مواقع التواصل الاجتماعي فهذا التطبيق يستحق التجربة على الأقل ويعد خياراً جيداً للكثيرين

تطبيق تجميل الصور YouCam Perfect

واحد من تطبيقات تجميل الصور المميزة للغاية ولا سيما صور السيلفي إذ أن ميزات التجميل الخاصة به تعزز الشكل تلقائياً أثناء التقاط الصورة، حيث يقوم بتطبيق قناع لإزالة كافة عيوب البشرة وإزالة الانتفاخ والسواد تحت العينين والتحكم بشكل الوجه، بالإضافة إلى إمكانية اكتشاف عدّة وجوه في نفس الوقت مما يتيح إمكانية التقاط صور جماعية مع تطبيق التعديلات على الجميع.


يمكن أيضاً تجميل الصور بعد التقاطها عن طريق محرر يملك عدد كبير من الأدوات المفيدة كأداة إزالة الأشياء الذكية، والتي تسمح بمسح الأشياء غير المرغوبة أو الأشخاص من الخلفية والفرشاة السحرية لإضافة الملصقات والألوان بحرّية، بالإضافة إلى أدوات تجميع الصور مع العديد من القوالب ومجوعة مميزة من الفلاتر والتأثيرات. مع أكثر من 300 مليون تحميل يعتبر YouCam Perfect خياراً مناسباً للكثيرين ولا بد من تجربته

google-playkhamsatmostaqltradent