حل مشكلة الذاكرة ممتلئة امسح بعض البانات أولاً

الصفحة الرئيسية

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة امسح بعض البانات أولاً 

طريقة حل مشكلة الذاكرة ممتلئه

كيف حل مشكلة الذاكرة ممتلئة 



يواجه بعض الأشخاص عمومًا خدمة iCloud المجانية التي أطلقتها Apple لأجهزةهم الذكية ، والذاكرة ممتلئة ، مما يساعد على تخزين وحفظ الملفات المختلفة ، مثل الأسماء والصور والبيانات كنسخ احتياطية للجهاز.
كشف موقع الفني أن خدمة iCloud توفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 6 جيجا بايت ، ويمكنها تخزين البيانات على خوادم Apple ، ويمكن أيضًا التحكم فيها عن بُعد عن طريق النسخ الاحتياطية ، مما يجعل الكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة. إملأ الذاكرة ، إذا كنت أحدهم يمكنك متابعة الأسطر التالية لترى الخطوات البسيطة لحل هذه المشكلة.
اقرأ المزيد: تعلن Apple للطلب المسبق عن تاريخ إصدار iPhone الجديد الخاص بها


استخدم الخطوات التالية على جهاز iPhone الخاص بك لتحديد التطبيقات التي تستهلك الكثير من مساحة تخزين iCloud:
انتقل إلى الإعدادات وحدد معلوماتك الشخصية ، وانقر فوق iCloud ، ثم انقر فوق تخزين إدارة الخدمة ، ويمكن تنفيذ هذه الخطوة أيضًا من خلال جهاز كمبيوتر محمول.
عندما تجد مساحة تخزين على جهاز Apple الخاص بك ، يمكنك تحديد تفضيلات النظام ، ثم النقر فوق Apple ثم إدارة مساحة التخزين للخدمة.


تمكنك هذه الخطوة من تحديد مساحة تخزين iCloud الخاصة بك. تملأ الملفات المختلفة المساحة من الصور أو الرسائل أو النسخ الاحتياطية أو بعض التطبيقات الأخرى. عندما تجد هذا ، يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية
طرق لتفريغ مساحة تخزين iCloud

حذف النسخة الاحتياطية:
في بعض الأحيان لا نحتاج إلى نقل كل شيء في النسخة الاحتياطية ، لذا اتبع الخطوات أدناه لحذف الملفات غير الضرورية من النسخة الاحتياطية.
انتقل إلى "الإعدادات" ، ثم حدد ملف التعريف الخاص بك ، ثم انقر فوق "iCloud" ، ثم انقر فوق "إدارة التخزين لهذه الخدمة" ، ثم انقر فوق "النسخ الاحتياطي" ، وستجد الجهاز الذي قمت بنسخه احتياطيًا ، واسم الجهاز ، ثم انتقل إلى "حذف النسخ الاحتياطي" واضغط على "إيقاف التشغيل" للحذف وسيتم حذف النسخة الاحتياطية من حسابك على iCloud على الفور. يمكنك أيضًا منع بعض التطبيقات من حفظ البيانات على iCloud. بالنقر فوق اسم الجهاز ، سيظهر في التطبيق حدد للإغلاق أو الحذف
اعلم أن بعض التطبيقات يمكنها حفظ البيانات في حساب iCloud الخاص بك
يمكن تحريك الجرس من خلال الكمبيوتر المحمول الخاص بك.


ترتيب معرض الصور
يجب عليك ترتيب المعرض ، ولكن قبل ترتيب المعرض ، عليك القيام بخطوة واحدة ، وهي التحقق من إعدادات الكاميرا
تأكد من أن حساب iCloud الخاص بك لا يشغل مساحة كبيرة ، سواء لحفظ مقاطع الفيديو بجودة عالية ، يجب استبدالها بدلاً من الجودة من خلال الخطوات التالية
لتغيير جودة الفيديو على iPhone أو iPad ، عليك الانتقال إلى الإعدادات ، ثم الكاميرا ، ثم النقر فوق تنسيق ، وتحديد أقل كفاءة ، وهذا لتوفير مساحة في حساب iCloud الخاص بك
تؤدي هذه الخطوة إلى حفظ الصور ومقاطع الفيديو المستقبلية بهذه التنسيقات


ارجع إلى إعدادات الكاميرا مرة أخرى واختر تسجيل الفيديو أدناه. نقوم بضبط جودة تسجيل الفيديو. من خلال التمرير لأسفل واختيار تقليل جودة تسجيل الفيديو في المستقبل ، يمكنك أيضًا تحديد خيار التسجيل ببطء الحركة ، والتي ستوفر بعض مساحة الحساب.
من أجل توفير مساحة في المستقبل ، أوقف خيار الصورة في الوقت الفعلي وادخل الإعدادات ، ثم الكاميرا ثم انقر فوق خيار حفظ الإعدادات. تتيح لك هذه الخطوة إيقاف الخدمة ، والنقر فوق الدائرة الصفراء في أعلى اليمين زاوية لفتح صفحة الكاميرا ، وهو خيار إيقاف تشغيل الصورة في الوقت الفعلي. يمنعك هذا الخيار من تسجيل بضع ثوانٍ من الفيديو في كل مرة تلتقط فيها صورة
تعرف على كيفية حذف النسخ غير المرغوب فيها من الصور من حسابك على iCloud لتحرير بعض المساحة على iCloud ، على النحو التالي:


افتح تطبيق الصور ، وانتقل إلى ألبوم الصور أو الفيديو ، وحدد الألبوم الذي تريد حذفه في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة.
انتقل إلى الألبوم ، واحذف بعض العناصر من لقطات الشاشة والتسجيلات ، وقم بتوفير بعض المساحة لحساب iCloud الخاص بك في نفس الوقت
يمكنك النقر فوق المعرض وإجراء تحديد يدوي ثم حذفه
احذف الرسائل القديمة لتوفير مساحة


أعلم أن البريد القديم سيشغل مساحة كبيرة في حساب iCloud الخاص بك. من أجل توفير بعض المساحة في حسابك الخاص ، يجب عليك مسح البريد القديم على جهاز iPhone أو iPad من خلال الخطوات التالية:
انتقل إلى الإعدادات ، ثم انقر فوق خيار الرسالة ، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق خيار "حفظ الرسالة" ، وقم بالتغيير من خيار "للأبد" إلى خيار 30 يومًا أو سنة واحدة أو شهر واحد وقم بحذف الرسائل التي مضى عليها أكثر من شهر أو عام واحد في المستقبل ، هذه هي أسهل طريقة لمنع استخدام مساحة كبيرة جدًا للرسائل على iCloud.

احذف الملفات الكبيرة
تأكد من اتخاذ الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية للتحقق من جميع الملفات في حساب iCloud الخاص بك. من الممكن والواضح بالنسبة لي أن بعض الملفات غير المهمة تشغل مساحة كبيرة في حساب iCloud الخاص بك ويجب حذفها على الفور لتوفير مساحة.


google-playkhamsatmostaqltradent